اهم 8 عناصر غذائية لتقوية المناعة

يرغب الكثير من الافراد في الاعتناء بالمناعة الخاصه بهم عن طريق البحث عن الغذاء المناسب والملئ بالاطعمه الغنية بالفيتامينات وكيفية الانتظام في تناولها بشكل مستمر ، لذلك تلعب الاطعمة الغذائية دور هام في تقوية الجهاز المناعي ، فهو يطارد اي هجوم يتعرض له الجسم من فيروسات ، لذلك سوف نقدم اليكم في مقالنا هذا بعد استشاره الكثير من كبار الاطباء بعض العناصر الغذائية المفيده للجهاز المناعي . 

1- الفلفل الأحمر : فهو غني بفيتامين سي الذي يساعد في يقوم بعمل مضادات للأكسدة ، كما يوجد به فيتامين A الذي يعد عنصر قوي يعمل ك مضاد للعدوي والذي يساعد في تواجده البيتا كاروتين ، لذلك يعد الفلفل مفيد للجهاز المناعي ، فهو غني ب فيتامين سي بشكل مضاعف عن تلك الكمية الموجوده علي البرتقان الذي يعرف بأنه غني ب فيتامين C ، فهو يقوم بتحفيز خلايا الدم البيضاء مما يجعلها تطارد العدوي . 

2- البروكلي : يعد غني بفيتامين سي  الذي يعد معزز لمضادات الاكسدة ، فهو يحارب تلك الجذور الحره ، كما انه يعد غني بالبوتاسيوم والزنك ، والحديد والمغنسيوم ، فبالتالي يقوم  بدعم الجسم ، وبالتالي يحافظ علي الجهاز المناعي لدي جسم الانسان ،ويعملي تنظيم مستويات الطاقه نظرا انه غني بفيتامين B .

3- البطاطا الحلوة : تعد غنية ب بيتا كاروتين وبالتالي لديها كمية هائلة من فيتامين A ، وبالتالي يؤدي الي محاربه الالتهاب وتقليله ، كما انها تعد غنيه بكل من فيتاميني B C .

4- التفاح : يعد التفاح مفيد للتحسين للمحافظه علي الامعاء بصحه جيدة ، كذلك غني بفيتامين سي ، وبالتالي يجعل الجسم دائما في صحة جيدة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الوان صبغات شعر عصرية تناسب البشرة القمحية لعام 202

ما تأثير التوتر النفسي علي الجسد

افخم فساتين لعام 2022 من وحي الفاشينيستا ديما الاسد